أخبار
أنت هنا: بيت » أخبار » اخبار الصناعة » طورت جامعة شيامن مصدر ضوء طائرة LED مضاد للفيروسات بالأشعة فوق البنفسجية بطول 275 نانومتر.

طورت جامعة شيامن مصدر ضوء طائرة LED مضاد للفيروسات بالأشعة فوق البنفسجية بطول 275 نانومتر.

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-11-13      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button
طورت جامعة شيامن مصدر ضوء طائرة LED مضاد للفيروسات بالأشعة فوق البنفسجية بطول 275 نانومتر.

قبل بضعة أيام، ورد في إحدى المجلات أن مجموعة البحث المؤلفة من البروفيسور كانغ جونيونغ والأستاذ المشارك يين جون من جامعة شيامن وفقًا لخصائص امتصاص الضوء فوق البنفسجي للمادة الوراثية والبروتينات في البكتيريا المسببة للأمراض، طورت قوة عالية ( مصدر ضوء مسطح (3.2 واط) يتكون من 275 نانومتر من نيتريد LED، والذي يمكن أن يقتل بشكل فعال كوفيد-19 وفيروس أنفلونزا H1N1 والمكورات العنقودية الذهبية في ثانية واحدة.

مصدر ضوء عالي الطاقة للأشعة فوق البنفسجية العميقة. (أ) وحدة مصدر ضوء الحالة الصلبة للنيتريد ؛(ب) الطول الموجي لوحدة مصدر الضوء وخصائص امتصاص الأشعة فوق البنفسجية للكائنات الحية الدقيقة؛(ج) تأثير مصدر الضوء على قتل البكتيريا.


يُذكر أن فريق البحث استخدم مصدر ضوء مستوى الحالة الصلبة لاستكشاف تأثير عوامل غير معروفة مثل طفرات الفيروس وبيئة درجة الحرارة المنخفضة على تأثير تطهير DUV.لقد وجد أنه في بيئة متجمدة (مثل -50 درجة مئوية)، هناك حاجة إلى جرعة أعلى بكثير من الأشعة فوق البنفسجية لتحقيق نفس المعدل المميت في درجة حرارة الغرفة.ولأول مرة، أنشأ فريق البحث نموذج U سلبيًا كبيرًا للاسترخاء للتأثير الكهروضوئي البيولوجي لشرح تأثير عوامل درجة الحرارة.


وأشار الفريق إلى أنه عند درجة حرارة منخفضة، من المرجح أن يتم إعادة التقاط الإلكترونات المثارة بواسطة DUV بواسطة الجزيئات الجينية النشطة وإعادتها إلى موضع التأين الضوئي الأولي.ومن الجدير بالذكر أنه بسبب خصائص المادة الوراثية والبروتين، يحتاج أوميكرون إلى جرعة أعلى بكثير من DUV لتحقيق نفس تأثير القتل مثل السلالات الأخرى.


بناءً على بيانات التطهير الفعلية، أنشأ فريق البحث علاقة تأثير الجرعة بين الجرعة الخفيفة من DUV وفعالية مبيد الجراثيم، مما وفر الأساس العلمي للممارسين المعنيين للحصول بسرعة على جرعة الأشعة فوق البنفسجية الفعالة لقتل كوفيد-19 في درجات حرارة مختلفة.وهذا له دور توجيهي في كيفية استخدام DUV لقمع الوباء في فيروسات التاجية الجديدة، خاصة في ظل ظروف درجات الحرارة المنخفضة (مثل لوجستيات سلسلة تبريد الأغذية وبيئة الهواء الطلق في الشتاء).


وأشار الفريق إلى أن نتائج الدراسة لها أهمية كبيرة بالنسبة للمجتمع البشري لاستخدام فوتونات الأشعة فوق البنفسجية العميقة للتطهير في ظل الظروف الباردة.



أخبار

تابعنا

روابط سريعة

فئة المنتج

اتصل بنا
هاتف: 18144746027-86+
بريد إلكتروني: rexpeng@oneplusonelighting.com
العنوان: رقم 105 منطقة شانغوي الصناعية في شياشي، جيوجيانغ، منطقة نانهاي، مدينة فوشان، فوشان، قوانغدونغ، الصين.
حقوق النشر 2023 © Foshan One Plus One Lighting Technology Co., Ltd.كل الحقوق محفوظة.مدعوم من leadong.com Sitemap